أخر الاخبار

شرح موقع Redbubble للربح من بيع التصميمات (استراتيجية الربح من بيع التصميمات على موقع ريدبابل 2023)

شرح موقع Redbubble للربح من بيع التصميمات

موقع ريدبابل Redbubble ريد بابل هو عباره عن منصه عبر الإنترنت تمكن الفنانين و المصممين من عرض وبيع أعمالهم الفنية كما يتيح الموقع للمستخدمين تصفح مجموعه واسعة من المنتجات مثل الملابس والأكسسوارات وبعض الأغراض المنزلية وغيرها و التي تحتوي على تصاميم فريدة ومتنوعة تم إنشاؤها بواسطة الفنانين المستقلين للربح من خلاها .

على Redbubble ريدبابل يمكن للفنانين رفع صور اعمالهم الفنية وتحميلها على الموقع بعد ذلك يمكن للزبائن اختيار تلك الصور وطباعتها على المنتجات التي يرغبون بها سواء كانت قمصاناً أو ملصقات أو أغطية هواتف أو التيشرتات وغيرها وهذا يتيح للمستخدمين الحصول على منتجات فريدة وشخصية تعبر عن أذواقهم الفنيه الخاصة .

يمكن للفنانين كذلك كسب عائد مالي من خلال مبيعات منتجاتهم على منصة Redbubble بحيث يحصلون على نسبة من الأرباح عند بيع منتجات تحمل تصاميمهم وهذا يجعل موقع ريدبابل Redbubble مقر يضم أفضل الفنانين المستقلين لعرض وتسويق اعمالهم الفنيه عبر الانترنت .

و يمكنك بكل سهولة أن تعمل في تصميم المنتجات من خلال هذه المنصة التي تقدم الكثير من المميزات الرائعة على خلاف المواقع الأخرى التي تعمل في نفس المجال ويمكن أن تزيد من مهارتك مع الوقت وبالتالي زيادة نسبة الطلب على ما تقدمه .

ولتتمكن من التعرف على طريقة الربح من موقع Redbubble لا بد من أن تتابع معي هذه المقالة الشيقة و التي سوف نتحدث بها عن كل ما يخص الموقع بالتفصيل لذا تابع معي .


نبذة عن موقع ريدبابل Redbubble : -

موقع redbubble هو عبارة عن منصة إفتراضية للربح من طباعة التيشرتات وبيعها للمستخدمين من مختلف الدول و يعد من افضل مواقع الربح من انشاء التصميمات المختلفة .

موقع Redbubble تأسس في عام 2006 من قبل ثلاثة أصدقاء من أستراليا هم مارتن هوسكينس و بيتر سينغر و وبول فينزنت بدأوا المشروع بفكرة بسيطة وهي توفير منصه للفنانين المستقلين لعرض وبيع اعمالهم الفنيه عبر الآنترنت .

منذ ذلك الحين نما موقع Redbubble بسرعة و أصبح واحداً من أبرز المواقع التي تسمح للفنانين بمشاركة إبداعاتهم وتحقيق دخل من خلال بيع منتجات مستوحاة من اعمالهم الخاصه وقد توسعت مجموعة المنتجات على الموقع لتشمل ملابس و أغطية هواتف و أكواب و ملصقات والعديد من الأغراض الأخرى .

يعتبر Redbubble اليوم هو الوجهة الأشهر للمشترين الذين يبحثون عن منتجات فنية فريدة وكذلك مكان مهم للفنانين الذين يتطلعون لعرض اعمالهم وبيعها عبر الآنترنت .

ويمكن أيضاً أن تكون فرد من فريق الإبداع عبر موقع Redbubble من خلال البدأ في تسجيل دخولك بالموقع والتعلم لتتمكن من أن تَكون مصمم احترافي .

كيفية تسجيل الدخول في موقع Redbubble : -

يمكن أن تقوم بالدخول للمنصة من خلال إنشاء حساب خاص بك بسهولة كبيرة من خلال عدة خطوات بسيطة جداً ومن خلال النقاط التالية يمكن أن تتعرف على هذه الخطوات البسيطة بالتفصيل :

  1. افتح متصفح الويب الخاص بك وانتقل إلى موقع Redbubble من خلال الرابط التالي : https://www.redbubble.com
  2. في صفحة البداية ستجد زر أو رايط انضم الآن أو انشاء حساب قم بالنقر عليه .
  3. سيظهر نموذج التسجيل عليك ملء جميع المعلومات المطلوبة ستحتاج إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني صالح و كلمة مرور قوية كما سيطلب منك اختيار اسم مستخدم يعرف أيضاً بـاسم المعرف الذي ستستخدمه على الموقع .
  4. بعد ملء كافة البيانات المطلوبة اضغط على زر التسجيل أو انشاء حساب قد يكون اسم الزر مختلف قليلاً حسب التصميم الحالي للموقع وعلى حسب اللغة المستخدمة .
  5. ستصل إلى صفحة تأكيد البريد الإلكتروني حيث ستحتاج إلى فتح بريدك الإلكتروني والنقر على الرابط المرسل من قبل موقع Redbubble لتفعيل حسابك ويتم ذلك للتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته .
  6. في حالة تسجيلك كمصمم ستحتاج أيضاً الى اختيار اسم المتجر خاصتك لتتمكن من مواصلة العمل .

بعد تأكيد بريدك الالكتروني ستكون قد أنشأت حساباً على موقع Redbubble ويمكنك البدء في تحميل أعمالك الفنيه واستعراض منتجات المنصة والتفاعل مع المجتمع الكامل الموجود بالموقع وتأكد من قراءة شروط الاستخدام و الإرشادات المتاحة على المنصة لضمان الامتثال للسياسات والقواعد المعمول بها على موقع Redbubble .

كيفية الربح من موقع red bubble : -

بإمكانك الربح من موقع Redbubble عن طريق عرض وبيع أعمالك الفنيه على المنصه وإليك طرق القيام بذلك :

  • انشاء حسابك كفنان : قُم بإنشاء حساب على موقع Redbubble كفنان ويمكنك القيام بذلك عن طريق ملء المعلومات المطلوبة وتفعيل حسابك من خلال تأكيد بريدك الإلكتروني ورقم الهاتف .
  • رفع أعمالك الفنيه : بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك قُم برفع أعمالك الفنيه على المنصة ويمكنك تحميل الصور و التصاميم التي تريد بيعها ضمن منتجات موقع Redbubble .
  • اختيار المنتجات : بمجرد رفع الأعمال بإمكانك اختيار فئة المنتجات التي ترغب في عرض تصاميمك عليها عن طريق موقع Redbubble بحيث يقدم مجموعه واسعة من المنتجات مثل الملابس والأكواب والملصقات و أكثر من ذلك لذا قُم باختيار المنتجات التي تعتقد أنها مناسبة لتصاميمك .
  • تحديد الأسعار : قُم بتحديد أسعار منتجاتك إذ يمكن تعيين سعر للمنتج الأساسي وستكون لديك نسبة من الأرباح التي ستحصل عليها عند بيع المنتج .
  • الترويج لأعمالك : من المهم الترويج لأعمالك على Redbubble وخارجه ويمكنك مشاركة روابط منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو في مدونتك الشخصية إذا كنت تملك واحدة أيضاً بإمكانك المشاركة في مجتمع Redbubble والتفاعل مع المبدعين الآخرين .
  • كسب الأرباح : عندما يتم بيع منتج يحمل تصميمك ستحصل على نسبة من الأرباح سيقوم Redbubble بتصنيع المنتج وشحنه إلى العميل وسيتم دفع الأرباح لك بشكل منتظم عادةً عبر وسائل مثل الباي بال PayPal أو تحويل بنكي .

من المهم الاهتمام بجودة تصاميمك والترويج لها بشكل فعال لزيادة فرص البيع وبالتالي زيادة الأرباح من Redbubble .

نصائح لتحسين ظهور التصميمات على موقع Redbubble : -

لتحسين بيع التصميمات على موقع Redbubble بإمكانك اتباع هذه النصائح :

  1. تحسين جودة التصميم : تأكد من أن التصاميم التي ستقوم برفعها على موقع Redbubble ذات جودة عالية وتوافق معايير الطباعة لذا استخدم برامج تحرير الصور مثل Adobe Photoshop لضبط الألوان والدقة .
  2. تنوع في التصاميم : قدم مجموعه متنوعة من التصاميم لتناسب مختلف الاهتمامات والأذواق فقد تَكون بعض التصاميم مرتبطة بالأعياد أو الأفلام أو الرياضة أو الطبيعة أو أي موضوع آخر ويمكن أن يجذب هذا جمهور أكبر بالطبع .
  3. استخدام العناوين والوصف : اختر عناوين مثيرة و وصف وافي لتصاميمك واجعلها تعبر عن المفهوم و الفكرة واستخدم كلمات مفتاحية ذات صلة بالتصميم لزيادة اكتشافه على المنصة .
  4. تصميمات مستوحاة من الاتجاهات الحالية : تابع الاتجاهات الحالية وحاول انشاء تصاميم تعكسها هذه الإتجاهات فهذا يمكن أن يزيد من جاذبية تصاميمك لجمهور اكبر .
  5. اعتني بمعرضك الشخصي : قُم بتنظيم معرضك على موقع Redbubble بعناية واختر تصاميم مميزة للعرض في البداية واجعلها مرئية للزوار بأفضل شكل ممكن .
  6. المشاركة في المجتمع : انضم إلى مجتمع Redbubble وشارك في النقاشات والمنتديات وقدم تعليقات على أعمال الفنانين الآخرين وكن جزء من المجتمع فقد يساعد ذلك في جذب مزيد من الانتباه إلى تصاميمك .
  7. الترويج خارج المنصة : استخدم وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الويب الشخصي إذا كان لديك واحد للترويج لتصاميمك على موقع Redbubble وشارك روابط المنتجات مع جمهورك وأصدقائك .
  8. التحديث المنتظم : لا تترك معرضك على موقع Redbubble بلا تحديث بل قُم بإضافة تصاميم جديدة بانتظام لجذب زوار جدد وزيادة فرص البيع .
  9. متابعة الإحصائيات : اطلع على إحصائيات مبيعاتك ومشاهدات منتجاتك على موقع Redbubble حيث ستساعدك هذه البيانات في تحديد التصاميم الأكثر شعبية وتكييف استراتيجيتك بناءً على ذلك .
  10. الصبر والاستمرار : يمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن ترى نتائج ملموسة خاصةً في البداية فالاستمرارية والتحسين المستمر سيكونان مفتاح لنجاحك على Redbubble .

تعد هذه هي أبرز النصائح التي يمكن أن تعمل من خلالها ويمكن أن تجد المزيد بما يتناسب مع عملك بالطبع على Redbubble لذا ماذا تنتظر بادر بالتسجيل الأن وقدم تصميم مميز خاص بك .

بهذا نكون ثد وصلنا الى نهاية هذا المقال الشيق والذي تحدثنا فيه عن كل ما يخص موقع Redbubble لبيع التصميمات عبر الآنترنت .

رابط الموقع اضغط هنا 

Ahmed El-Gamal
بواسطة : Ahmed El-Gamal
احمد الجمل Ahmed El-Gamal متخصص سيو SEO Specialist اعمل على تحسين سيو المواقع والمتاجر الالكترونية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-