أخر الاخبار

شروط الربح من اليوتيوب 2021 | الإنضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب

 




شروط الربح من اليوتيوب 2021 | الإنضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب

مقدمة فى الربح من اليوتيوب 2021

يعتبر اليوتيوب وسيلة مهمة من وسائل الربح من الانترنت التى يستخدمها الكثيرون فى الأيام الأخيرة , طبعاً حين نتكلم على اليوتيوب فلابد ان تعرف انك تعمل مع أكبر شركة عالميًا , فأنت تعمل مع شركة بحجم شركة جوجل !

ومع حجم الترافيك والزوار المتواجد يوميًا على اليوتيوب لأنه يعتبر أكبر و أضخم ثانى محرك بحث بعد جوجل فإن الإقبال على تحقيق الدخل من اليوتيوب أصبح منتشرًا بشكل كبير هذه الأيام خصوصًا فى الدول العربية المختلفة , لكن هل يمكنك انشاء قناة على اليوتيوب و البدء فى تحقيق الربح من اليوتيوب فى الفور ؟

فى الحقيقة كان متاح سابقًا لأى شخص بمجرد إنشاء قناة على اليوتيوب أن يضع الإعلانات على فيديوهاته و يبدأ فى تحقيق الدخل من اليوتيوب على الفور و لكن مع زيادة القنوات و عدم إستمرار البعض بالإضافة إلى إنتشار عدد فيديوهات كبير غير مناسب للمعلنين , بدأت اليوتيوب فى التحديثات و وضع بعض الشروط لتحقيق الربح من اليوتيوب 2021 .

ومع مرور الوقت تصبح هذه الشروط أصعب فى التحقيق نظرًا لتطور نظام خوارزميات اليوتيوب و صعوبة القنوات المبتدئة فى الإنتشار سريعًا و تحقيق الشروط المطلوبة لتحقيق الدخل من اليوتيوب و بعد مرور بعض الوقت يستسلم هؤلاء !

و من خلال هذا المقال سوف تتعرف على الشروط اللازمة للإنضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب .

ما هى شروط الربح من اليوتيوب 2021 ؟ 

هناك بعض الشروط يجب توافرها فى القناة الخاصة بك للبدء فى تحقيق الربح من اليوتيوب لعام 2021 والتى سوف نتحدث عنها بالتفصيل .


الشرط الأول : امتثال القناة لسياسات تحقيق الربح فى اليوتيوب

سياسات تحقيق الربح من اليوتيوب هى عبارة عن مجموعة من المعايير والقوانين التى وضعتها اليوتيوب والتى يجب عليك كشريك فى برنامج شركاء اليوتيوب الامتثال لها و عدم الخروج عنها و تعتبر سياسات تحقيق الربح فى YouTube معايير منطقية جدًا حيث تتعلق بالنزاهه و عدم الحض على الكراهية او العنف و هكذا .

و تنقسم سياسات تحقيق الربح إلى أربعة أقسام :

1 - إرشادات المنتدى
وتعتبر مجموعة من الإرشادات حول المحتوى الذى يقبله اليوتيوب على منصته و المحتوى الغير مقبول والذى يجب عليك قراءتها جيدًا قبل البدء فى تحقيق الدخل من اليوتيوب , و هذه الإرشادات أنت ملزم كمنشئ محتوى الإلتزام بكل ما ورد فيها و عدم الخروج عنها سواء كنت ضمن برنامج شركاء اليوتيوب أو حتى لم تنضم إليه بعد فهى لكل منشئئ المحتوى على منصة اليوتيوب و يمكنك قراءة المزيد حول إرشادات المنتدى فى Youtube

2- بنود الخدمة 
وهى مجموعة من البنود الخاصة بإستخدام اليوتيوب بشكل عام و هى خاصة بكل من يستخدم اليوتيوب سواء كان منشئ محتوى أو حتى مشاهد عادى و يمكنك قراءة بنود الخدمة من صفحة جوجل الرسمية من هنا  

3 - سياسات برنامج AdSense 
عند مشاركتك فى برنامج شركاء اليوتيوب لبدء تحقيق الربح بالطبع يجب على الإنضمام و ربط قناتك ببرنامج AdSense الخاص بشركة جوجل , و برنامج ادسينس له سياسات و شروط خاصة به يجب عليك الإلتزام بها حتى يتم قبولك و يمكنك قراءة المزيد حول سياسات برنامج AdSense من جوجل هنا 

4 - أرشادات حول المحتوى المناسب للمعلنين
ليس كل محتوى يتم نشره على اليوتيوب مناسب للمعلنين و من الممكن بعد ان تقوم بتصوير الفيديو الخاص بك و رفعه على اليوتيوب تكتشف إنه غير مناسب للمعلنين لذلك لا يمكنك تحقيق الدخل منه , ولابد ان تقرأ جيداً حول المحتوى المناسب للمعلنين حتى لا تقع فى هذا الخطأ .

الشرط الثانى : أن تكون مقيمًا فى بلد يتوفر فيها برنامج شركاء اليوتيوب

برنامج شركاء اليوتيوب يتيح لك الإنضمام كشريك لليوتيوب و تحقيق الدخل من اليوتيوب و لكن ما قد يكون محبطًا للبعض هو أن برنامج شركاء اليوتيوب غير متوفر فى جميع الدول , و قد حدد اليوتيوب الدول المتاح لها الإنضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب .

والجميل فى الأمر أن برنامج شركاء اليوتيوب متاح بالفعل فى معظم دول العالم و ممنوع أو غير متاح فى عدد قليل جدا من الدول , و بالطبع أيضًا فهو متاح فى اغلب الدول العربية .




ويمكنك معرفة إذا كانت دولتك متاحة للإنضمام فى برنامج شركاء اليوتيوب أم لا من هنا 

الشرط الثالث :الحصول على 4000 ساعة مشاهدة علنية فى اخر 12 شهر

يرى البعض ان هذا الشرط تعجيزى أو إنه من الصعب جدًا تحقيقه , و البعض الأخر لا يفهمه ولا يفهم المعنى الحقيقي لكلمة أخر 12 شهر .

وهناك أيضًا من يعتقد ان هذا الشرط يتحقق بمجرد حصد 4000 مشاهدة , فالمشاهدات لا علاقة لها بطريقة مباشرة بهذا الشرط و لكن دعنا نقول ان لديك فيديو مدته 10 دقائق و تم مشاهدته 8000 مرة و لكن المدة الذى قضاها المشاهد فى مشاهدة الفيديو هى 5 دقائق . 

إذا 5 دقائق * 8000 مشاهدة = 40,000 دقيقة , وإذا قسمنا عدد الدقائق هذه من 60 لمعرفة عدد الساعات سنجد الناتج حوالى 666 ساعة مشاهدة علنية , إذا ساعات المشاهدة العلنية لا تعنى عدد المشاهدات الموجودة على فيديوهاتك و لكنها بطريقة ما تزيد بالطبع من عدد الساعات حسب طول و مدة الفيديو الخاص بك و عدد بقاء المشاهد داخل الفيديو

ويمكنك معرفة عدد ساعات المشاهدة العلنية الخاصة بقناتك من داخل ستوديو منشيئ المحتوى داخل اليوتيوب , و منه قم بالتوجه إلى تحقيق الربح و بعد ذلك سيظهر لك العداد الخاص بعدد ساعات المشاهدة العلنية .




و ننقل للجزء الثانى من الشرط و هو تحقيق هذه الساعات فى اخر 12 شهر و هنا يقع الكثير فى العديد من الأخطاء و من الممكن اغلاقهم للقناه و التوقف عن النشر لمجرد إنهم لا يفهمون هذه النقطة جيدًا .

هنا اليوتيوب يقوم بحساب الشروط فى أخر 12 شهر من قناتك و هذا لا يعنى بالطبع إنه إذا لم تحقق الشروط فى خلال سنة ستكون غير مؤهل , هذه نقطة مغلوطة و منتشرة 

فمثال على ذلك إنك إذا كنت تمتلك قناة منذ عام 2017 و حصدت فى أول 12 شهر 6000 ساعة مشاهدة علنية أى حققت الشرط لكنك لم تنضم إلى برنامج شركاء اليوتيوب و لم تنشر أى شيء فى عام 2018 و حصدت فيه 2000 ساعة مشاهدة فقط , هنا إجمالى ساعات المشاهدة فى قناتك هى 8000 ساعة مشاهدة فإذا طلبت التقدم لبرنامج شركاء اليوتيوب سوف تجد انك لم تحقق الشرك بعد لأن اليوتيوب بحسب فقط أخر 12 شهر والذى جمعت فيها 2000 ساعة مشاهدة فقط

و أيضًا هذا لا يعنى انك يجب عليك الإستمرار لمدة 12 شهر حتى يمكنك التقديم فى برنامج شركاء اليوتيوب , فإذا أنشئت قناة و فى خلال 3 شهر من إنشائها قمت بحصد 4000 ساعة مشاهدة علنية يمكنك التقدم للإلتحاق ببرنامج شركاء اليوتيوب دون أى مشكلة طالما تراعى إرشادات المنتدى و قناتك ليس بها أى مخالفات أو إنذارات كما شرحنا بالشرط الاول.

ومعنى كلمة مشاهدات علنية , إنه يجب ان تكون فيديوهاتك علنية للجميع , فالفيديوهات المدرجة أو التى قمت بتحديد إنها خاصة ولا يمكن لشخص رؤيتها لا يحتسب عدد الساعات الخاصة بها , و كذلك الفيديوهات المحذوفة تحذف معها الساعات التى حققتها , و جدير بالذكر أن المشاهدات التى تشاهدها أنت لنفسك لا تحسب ضمن ساعات المشاهدة العلنية للقناة

الشرط الرابع : أن تضم قناتك 1000 مشترك على الأقل

يجب على قناتك الحصول على 1000 مشترك حتى يمكنك التقدم للإلتحاق ببرنامج شركاء اليوتيوب , و نصيحة قبل أن تبدأ بالتقدم لبرنامج شركاء اليوتيوب أن لا تتقدم للإلتحاق عند حصولك على 1000 مشترك بالظبط , فقط أصبر حتى تصل مثلا إلى 1200 مشترك و بعدها قم بتقديم الطلب .

بإختصار هذا لأن من الممكن ان يقوم البعض بإلغاء إشتراكهم بقناتك فى فترة إنتظار قبول الطلب و إذا قل عدد المشتركين عن 1000 مشترك للأسف سوف يتم رفض طلبك حتى يمكنك حصد 1000 مشترك . لذا فقط أصبر ولا تتعجل فى التقدم بالطلب 

الشرط الخامس :أن تمتلك حسابًا على جوجل ادسنس 

قلنا من قبل أن جوجل ادسنس هى تابعة لجوجل و من خلالها يتم وضع الإعلانات على الفيديوهات الخاصة بك و استلام الأرباح , و جوجل ادسنس غير مقتصرة على منصة اليوتيوب فقط و الربح من انشاء المحتوى على منصة اليوتيوب و لكن من خلالها أيضًا يمكنك الربح من إنشاء موقع إلكترونى أو مدونة و ربطها بها و نشر الإعلانات فى موقع و البدء فى تحقيق الربح منه .

الشرط السادس : تفعيل ميزة التحقق بخطوتين فى حسابك على جوجل

يعتبر هذا الشرط جديدًا فى شروط الإنضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب و تحقيق الربح من اليوتيوب , و قد وضعت اليوتيوب هذا الشرط لحمايتك قبل أى شيء فهى غير مستفادة من هذا الشرط إطلاقًا .

وميزة التحقق بخطوتين تمكنك من تأمين حسابك بأكثرمن طريقة حتى لا يتمكن أحد من الدخول لحسابك او سرقته و يمكنك تفعيل هذه الميزة على حسابك فى جوجل من هنا 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-